خلال لقائه برئيس مجلس الوزراء. .

نائب رئيس هواوي: نساهم بأفضل مايمكن لتعزیز مجالات التنمیة بمصر

رئيس الوزراء و نائب رئيس هواوي و وزير الاتصالات خلال اللقاء
رئيس الوزراء و نائب رئيس هواوي و وزير الاتصالات خلال اللقاء

أكد نائب رئیس شركة ھواوي العالمية، لي جي، على اھتمام الشركة المتزاید بالسوق المصرى، مشیراً إلى حرص ھواوى على التجاوب المرن مع ما یحتاجه السوق، وكذا المساھمة بأفضل ما یمكن من أجل تعزیز مجالات التنمیة فى مصر.

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس شركة هواوي، بالدكتور مصطفى مدبولى رئیس مجلس الوزراء، الیوم الأحد، وبحضور الدكتور عمرو طلعت وزیر الاتصالات، وروبنسون تساو، الرئیس الإقلیمي للشركة فى شمال أفریقیا، و فینسینت صن، رئیس شركة ھواوي مصر. 

وشدد نائب رئيس شركة هواوي خلال اللقاء على ما تولیه الشركة من اھتمام بمجالات التدریب، من أجل خلق أجیال من الكوادر المدربة والمؤھلة حول العالم، مؤكداً استعداد ھواوى لزیادة تعاونھا من أجل مساندة جھود الحكومة والقطاع الخاص فى كافةمجالات التطویر التكنولوجي. 

من جانبه أشاد رئیس الوزراء بمستوى التعاون القائم بین مصر والصین، لا سیما فى الفترة الأخیرة، حیث یولى الرئیس عبد الفتاح السیسى اھتماماً كبیراً لاستفادة مصر من التجربة التنمویة والخبرات الصینیة.

وأشار رئیس الوزراء إلى أھمیة استثمار شركة ھواوى لھذا المناخ الإیجابي من التعاون من أجل تعزیز استثماراتھا فى مصر، لا سیما فى مجال تكنولوجیا المدن الذكیة وغیرھا من المجالات التى تولیھا مصر.  

من ناحيته أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات اهتمام مصر بالتعاون مع شركة هواوي في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ونقل التكنولوجيا، بالإضافة إلى تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس 5G، مشيراً في هذا الصدد إلى أن هواوي سوف تقوم بتطبيق أولى تجارب هذه التكنولوجيا بإستاد القاهرة خلال استضافة مصر مباريات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.  

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم