اليوم| عرض الفيلم الفرنسي The House by the Sea في درب 1718

The House by the Sea
The House by the Sea

يعرض الفيلم الفرنسي The House by the Sea للمخرج روبير جيديجيان في مركز درب 1718 الثقافي اليوم الأحد، وقد شارك الفيلم في عدة مهرجانات دولية أبرزها تورونتو السينمائي الدولي، وفينيسيا السينمائي الدولي والذي فاز فيه بجائزتين وترشح لجائزة الأسد الذهبي كأفضل فيلم.
  


الفيلم شارك في عدة مهرجانات دولية أهمها مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، وفاز بجائزتين من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي كما ترشح لجائزة أفضل فيلم من المهرجان نفسه، كما ترشحت بطلته أناييس ديموستي لجائزة سيزار كأفضل ممثلة مساعدة.


 
ويحكي الفيلم قصة رجل عجوز يعيش في فيلته القريبة من شواطئ مارسيليا بفرنسا، يجمع أبناءه الثلاثة بجانبه في أيامه الأخيرة، ولكن مع قدوم بعض الضيوف غير المتوقعين، يجد الأخوة الثلاث أنفسهم أن عليهم إظهار ما ورثوه من قيم عن أبيهم.
 


الفيلم من إخراج وسيناريو روبير جيديجيان وشاركه في كتابة السيناريو سيرجي فاليتتي، ويشارك في بطولته أريان سكاريد، جون بيير داروسيان، أناييس ديموستي وجيرارد ميلون، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

 

درب 1718 للثقافة والفنون المعاصرة هو منظمة غير ربحية تأسست في عام 2008، لتستضيف وسائل الفن المختلفة والأحداث الثقافية، كما يقدم المركز ورش عمل وبرامج ومبادرات لتثقيف وتعليم الفنانين الناشئين، ويوفر لهم مساحة لعرض أعمالهم جنبا إلى جنب مع الفنانين المتمرسين . كما ينظم معارض فنية وفعاليات ثقافية في أماكن مختلفة في مصر.