خلال لقائه نائب رئيس شركة هواوي العالمية..

رئيس الوزراء يطالب بزيادة استثمارات شركة هواوي في تكنولوجيا المدن الذكية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء اليوم، لي جي، نائب رئيس شركة هواوي العالمية، وروبنسون تساو، الرئيس الإقليمي للشركة في شمال أفريقيا، بحضور فينسينت صن، رئيس شركة هواوي مصر. وحضر اللقاء الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس الوزراء بمستوى التعاون القائم بين مصر والصين، لا سيما في الفترة الأخيرة، حيث يولى الرئيس عبد الفتاح السيسى اهتماماً كبيراً لاستفادة مصر من التجربة التنموية والخبرات الصينية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية استثمار شركة هواوى لهذا المناخ الإيجابي من التعاون من أجل تعزيز استثماراتها فى مصر، لا سيما في مجال تكنولوجيا المدن الذكية وغيرها من المجالات التي توليها مصر اهتماماً متزايداً.

من جانبه أكد نائب رئيس شركة هواوي اهتمام الشركة المتزايد بالسوق المصري، مشيراً إلى حرص هواوى على التجاوب المرن مع ما يحتاجه السوق، وكذا المساهمة بأفضل ما يمكن من أجل تعزيز مجالات التنمية في مصر. 

وأشار إلى ما توليه الشركة من اهتمام بمجالات التدريب، من أجل خلق أجيال من الكوادر المدربة والمؤهلة حول العالم، مؤكداً استعداد هواوى لزيادة تعاونها من أجل مساندة جهود الحكومة والقطاع الخاص فى كافة مجالات التطوير التكنولوجي. 

في ذات السياق، أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات اهتمام مصر بالتعاون مع شركة هواوى في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ونقل التكنولوجيا، بالإضافة إلى تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس 5G، مشيراً في هذا الصدد إلى أن هواوي سوف تقوم بتطبيق أولى تجارب هذه التكنولوجيا بإستاد القاهرة خلال استضافة مصر مباريات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.