التعديلات الدستورية 2019| مسيرة حاشدة للعاملين بالتعليم في الدقهلية

مسيرة حاشدة للتعليم بالدقهلية
مسيرة حاشدة للتعليم بالدقهلية

نظم العاملون بالتربية والتعليم في محافظة الدقهلية مسيرة حاشدة بشوارع المنصورة منذ قليل، لحث المواطنين على المشاركة في التعديلات الدستورية 2019.

تقدم المسيرة علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وقيادات المديرية، وتوجهت المسيرة لعدة لجان بالمنصورة وحمل المشاركون فيها أعلام مصر ورددوا الهتافات التي تحث المواطنين على المشاركة في التعديلات الدستورية.

وأكد وكيل وزارة التعليم أن العاملين توجهوا من تلقاء أنفسهم لقناعتهم الكاملة أن تلك التعديلات تصب في صالح هذا الوطن، مشيرا إلى أن رجال التعليم لا يمكن أن يتخلفوا عن أداء واجبهم وحقهم الانتخابي.

كانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

ترشيحاتنا