ننشر أبرز استفسارات المصريين في الخارج حول التعديلات الدستورية

غرفة عمليات وزارة الهجرة بقيادة الوزيرة نبيلة مكرم
غرفة عمليات وزارة الهجرة بقيادة الوزيرة نبيلة مكرم

نشرت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج إنفوجراف يوضح أهم استفسارات الناخبين المصريين بالخارج خلال اليومين الماضين.

وعن أبرز الاستفسارات أوضحت الوزارة أنها تعلقت بمدى إمكانية التصويت عبر الإنترنت وكذا التصويت متاح في السفارات فقط أم القنصليات أيضًا وكذا كيفية التأكد من وجود اسم المواطن في قاعدة بيانات التصويت، وإمكانية التصويت بالإقامة وكذا مواعيد التصويت.


وأضافت الوزارة: "وكذلك استفسر المصريون عن أماكن التصويت في الرياض وهل يجب تسجيل بيانات بالسفارة حتي يمكن التصويت وكذا عدم وجود مكان للتصويت في اربيل بالعراق بجانب إمكانية التصويت بصورة جواز السفر وبعد مسافة إقامة المواطنين عن أماكن التصويت وإغلاق بعض الطرق المؤدية لأماكن التصويت".


ويُشار إلى أن عملية التصويت تجري في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، حيث إنه وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد.


ونوهت الهيئة الوطنية للانتخابات، بعدم إجراء التصويت للمصريين بالخارج في دول اليمن وليبيا والصومال وسوريا، فيما خصصت وزارة الهجرة خطوطًا ساخنة لمتابعة التصويت بالخارج، وتلقي أي استفسارات أو شكاوى ترد من الناخبين على مدار الساعة.

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم