بالفيديو| الجيش الليبي : تركيا تنقل مليشيات النصرة الي طرابلس

اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي
اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية مقطع فيديو يحتوي على تقرير مصور بعنوان « الجيش الليبي .. تركيا تنقل النصرة الي طرابلس»، ويكشف فيه تصريحات اللواء أحمد المسماري، المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، في المؤتمر الصحفي الذي عقده  مساء اليوم السبت .

وأوضح " المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي" أن هناك محاولات يائسة من ميليشيات طرابلس لاختراق صفوف الجيش، وهناك غارات للميليشيات المعادية على أهداف مدنية في طرابلس مشيرا الى أن المجموعات الإرهابية تحاول تجنيد ليبيين مرتزقة للقتال في معركة طرابلس قائلا :" انتصرنا على الإرهاب وهذه آخر معركة ضده في وكره بطرابلس، والعالم يحترم قواتنا المسلحة ويؤيد حربها على الإرهاب".

وأكد "المسماري"، أن تركيا تنقل عناصر من جبهة النصرة في سوريا إلى جبهات طرابلس لمواجهة الجيش الوطني الليبي متهماً، ميليشيات طرابلس بالاستعانة بعناصر إرهابية لمواجهة تقدم الجيش الليبي منوها أن الجيش الوطني طارد الجماعات المسلحة في قاعدة تمنهنت، وأن المهاجمين فشلوا في الوصول إلى مركز القاعدة وتم إنشاء مطار مدني في قاعدة تمنهنت لخدمة سكان الجنوب الليبي وهو غير مخصص للأعمال العسكرية .

وأضاف "المسماري"، أن هدف الجيش الليبي المحافظة على حياة السكان في طرابلس ومحيطها، والعمل على طرد الميليشيات من طرابلس لتحقيق الأمن والاستقرار وفرض هيبة الدولة في ليبيا مشدد على، أن الجيش الوطني الليبي، سينهي أحلام تنظيم القاعدة ومموليه في ليبيا.

وأشار"المسماري" الى أن الجيش الليبي يواصل عملية تطهير ليبيا من الإرهاب،  لافتا الى أن عمليات الجيش الليبي تركزت في منطقتي العزيزية والكسارات بمحيط طرابلس، مؤكدا أن تركيا نقلت عناصر من جبهة النصرة في سوريا إلى جبهات طرابلس لمواجهة الجيش الوطني الليبي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم