في أخر دقائق اليوم الأول للاستفتاء.. تواجد كثيف بلجنة المغتربين في مدرسة منشأة البكاري

زحام أمام لجنة المغتربين بمدرسة منشأة البكاري بالهرم
زحام أمام لجنة المغتربين بمدرسة منشأة البكاري بالهرم

شهدت لجنة المغتربين بمدرسة منشأة البكاري بحي الهرم، إقبالا كثيفا وذلك قبل انتهاء اليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستورية بدقائق.

وأكد الناخبون على أنهم جاءوا في ساعة متأخرة من مساء اليوم نظرا لانشغالهم بأعمالهم منذ الصباح الباكر، مؤكدين على أن تسهيل الإجراءات بتوفير لجان للمغتربين شجعتهم على النزول للإدلاء بأصواتهم.

وكانت عملية التصويت في اللجان المختلفة داخل جمهورية مصر العربية، قد انطلقت في التاسعة صباح السبت 20 أبريل وسط تواجد أمني مكثف من قوات الجيش والشرطة، وانتظام سير عمليات التصويت بمختلف اللجان.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم دعت الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين في الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين في الداخل.

يذكر أن عدد المراكز الانتخابية للاستفتاء على الدستور يبلغ 10 آلاف و878 مركزا، وعدد اللجان الانتخابية 13 ألفا و919 لجنة، بينما يبلغ عدد القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء 15 ألفا و324 قاضيا من مختلف الهيئات القضائية، ويعاونهم حوالي 120 ألف موظف.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.

كان مجلس النواب، برئاسة د.علي عبد العال، قد وافق نهائيًا على التعديلات الدستورية المقترحة بتأييد 531 نائبا ورفض 22، وامتناع نائب، وذلك من أصل مشاركة 554، من نواب المجلس بعملية التصويت.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم