بالصور| المرأة تسيطر على المشهد الانتخابي بباب الشعرية

المرأة تسيطر على المشهد الانتخابي بباب الشعرية
المرأة تسيطر على المشهد الانتخابي بباب الشعرية

سيطرت المرأة المصرية على المشهد الانتخابي في باب الشعرية، وأمام مقرات لجان الاستفتاء الدستوري رافعين لافتات "انزل وشارك" و"أعمل الصح".
    
وضربت السيدات المصريات مثالا رائعا في الوطنية، والحرص على مصلحة مصر، حيث سيطرن على مشهد عملية الاستفتاء من جميع الفئات، وشاركت سيدة من ذوي القدرات الخاصة وكبار السن وفئة الشباب.

 

ولم يقتصر الأمر على مشاركة المرأة في العملية الاستفتاء فقط، بل شاركن في عملية التأمين حيث لعبت الشرطة النسائية دورا كبيرا في تأمين عملية الاستفتاء والحرص على تقديم كافة المسعدات لكبار السن.

 

وأكدت السيدات، أن المرأة المصرية هي خط الدفاع عن الوطن وهي التي تعمل على تأسيس المجتمع، مؤكدين أنهن يربون أولادهمنعلى المشاركة الدائمة في العملية السياسية.

 

كانت اللجنة الوطنية للانتخابات، أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 للمصريين في الداخل.

 

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 61 مليون مواطن.

 

وكان مجلس النواب المصري، أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية، وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

 

وتشمل التعديلات؛ زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى، وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم