ننشر تقرير غرفة عمليات نقابة الصحفيين في اليوم الأول للاستفتاء

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

تلقت غرفة عمليات نقابة الصحفيين المكلفة بمتابعة شكاوى الزميلات والزملاء خلال ممارسة عملهم في تغطية الانتخابات، عدة شكاوى تم حصرها في التقرير التالي الذي تضمن 4 شكاوى من الحاصلين على تصاريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

وبلغ عدد الشكاوى 1746، فيما تلقت النقابة عدة شكاوى من غير الحاصلين على تصاريح ومن غير أعضاء النقابة وجرى التعامل مع جميع الشكاوى دون تمييز كما يلي:

 

- تلقت الغرفة عدة شكاوى من أعضاء النقابة حول تأخر اللجنة العليا للانتخابات في إصدار التصاريح الخاصة بالصحفيين لتغطية الاستفتاء حتى ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، حيث لم يتمكن عدد من المراسلين فى المحافظات من الحصول على التصاريح الخاصة بهم.

 

- تلقت اللجنة عدة شكاوى من صحفيين غير نقابيين فى الأقاليم حول منعهم من دخول اللجان، وتواصل معهم النقيب لحل المشاكل التي تنشأ من عدم حصولهم على تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

- قد قام النقيب وأعضاء اللجنة،  بالتواصل مع الصحفيين الذين تم منعهم من دخول اللجان للوقوف على ظروف منعهم من أداء عملهم، وجارٍ قيام نقيب الصحفيين بالتواصل مع الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة الداخلية للإبلاغ بملاحظات النقابة على اليوم الأول لحلها خلال اليومين الثانى والثالث.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم