الشيوخ والنساء أكثر المشاركين فى التصويت على التعديلات الدستورية بالمنوفية

التصويت على التعديلات الدستورية بقرى المنوفية
التصويت على التعديلات الدستورية بقرى المنوفية

شهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالمنوفية إقبالا كبير من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة  والسيدات وقد قام رجال القوات المسلحة بمعاونتهم لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم .

ففي قري مركز تلا والشهداء وقويسنا حرصت الحاجة فوزية محمود على الإدلاء بصوتها في التعديلات الدستورية رغم مرضها وعدم قدرتها على السير إلا متكئة علي عكازها فسارع أفراد القوات المسلحة بمعاونتها وتمكينها بالإدلاء بصوته.

كما قام سامح ابراهيم على بالإدلاء بصوته في نفس اللجنة مؤكدا أنه قال نعم في التعديلات الدستورية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار وتنفيذ منظومة الإنجازات الضخمة والقضاء على الإرهاب.

كانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل. ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.

وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014. وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم