افتتاح المنتدى غير الحكومي للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان بشرم الشيخ 

 افتتاح المنتدى غير الحكومي للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان بشرم الشيخ 
 افتتاح المنتدى غير الحكومي للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان بشرم الشيخ 

انطلقت فعاليات المنتدى غير الحكومي للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، السبت، ضمن الدورة ٦٤ للجنة التي تلتئم أعمالها بشرم الشيخ، في الفترة من ٢٤ أبريل إلى 14 مايو ٢٠١٩.

وتتواصل أعمال المنتدى غير الحكومي على مدار ثلاثة أيام حتى ٢٢ أبريل الجاري، وتتضمن المناقشات بشكل رئيس إشكاليات الهجرة واللجوء والنزوح والمرأة والأطفال والفئات الأكثر حاجة للرعاية، بالإضافة إلى تطبيق المعايير المتضمنة في الميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان والشعوب والتي تتضمن وتثري المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

ينعقد المنتدى بالشراكة بين اللجنة الأفريقية ومركز الأفريقي لدراسات الديمقراطية وحقوق الإنسان والمجلس الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب والمنظمة العربية لحقوق الإنسان.

افتتح أعمال المنتدى كل من السفير يوسف زادة ممثل وزير الخارجية المصري، والدكتورة مايترا سوياتا مايجا رئيسة اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، والدكتور ماباسا فال والأستاذة هانا فورستر عن المركز الأفريقي لدراسات الديمقراطية وحقوق الإنسان، وعلاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان.

تضمنت كلمات الافتتاح التأكيد علي أهمية دور المجتمع المدني في إثراء وتقوية همل النظام الأفريقي لحقوق الإنسان ، وعدد من القضايا الرئيسية المرتبطة بالحراك الجماهيري والتحول الديمقراطي، بنا في ذلك في الجزائر والسودان، ومعاناة الشعوب في ساحات الاضطراب ومن بينها ليبيا.

وتشارك المنظمة بفريق موسع يضم كل من الدكتور حافظ أبو سعدة، والدكتور عبد المنعم الحر، وأحمد حمزة، وهايدي علي الطيب، وإسلام أبو العينين.

 وينضم إلى فريق المنظمة في وقت لاحق كل من سيدي عثمان ولد الشيخ، ونبيل أديب، وعصام شيحة. كما تعقد المنظمة وشركاؤها عدد من الفعاليات الجانبية على هامش اللجنة.

 


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم