فيديو| تعرف على أبرز أحداث السبت بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث السبت 20 أبريل، والتي كان أبرزها، انطلاق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية اليوم للمصريين في الداخل، الرئيس السيسي يدلي بصوته في لجنة مدرسة مصر الجديدة، السيدة انتصار السيسي تدلي بصوتها في الاستفتاء، مسيرات حاشدة تدعو للمشاركة فى الاستفتاء، التعديلات الدستورية 2019| شيخ وقس «إيد واحدة» أمام اللجان، «أية» أول كفيفة تدلي بصوتها بطريقة «برايل» في المنيا، الوطنية للانتخابات: انتظام سير الاستفتاء في الداخل والخارج ولم نتلق أية شكاوى.


التعديلات الدستورية 2019| انطلاق أعمال التصويت في اللجان الانتخابية

انطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية اليوم، للمصريين في الداخل، لمدة 3 أيام تنتهي يوم 22 أبريل الجاري، حسبما أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

التعديلات الدستورية 2019| الرئيس السيسي يصل لجنة مدرسة مصر الجديدة

أدلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بصوته في التعديلات الدستورية، في مقر لجنته الانتخابية بمدرسة مصر الجديدة. 

 

انتصار السيسى تدلى بصوتها فى الاستفتاء على تعديلات الدستور بمصر الجديدة

أدلت السيدة انتصار السيسى، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي،منذ قليل، بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية لعام 2019، بمدرسة الشهيد مصطفى يسرى أبو عميرة بمصر الجديدة.

 

وزير النقل يدلي بصوته في الاستفتاء بالتجمع الخامس

أدلى كامل الوزير، وزير النقل بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس.

وقال وزير النقل  عقب إدلائه بصوته، إن المصريين يسجلون اليوم في هذا العرس الديمقراطي تاريخاً جديداً نحو مستقبل أفضل، وأنهم يثبتون دائما أنهم شعب مبهر، فهم يسجلون ملحمة بطولية، ووطنية رائعة ويضربون كعادتهم المثل في حب الوطن  بصورة مشرفة تثبت للعالم أجمع  بأن الشعب المصري يمارس حقوقه السياسية بكل حرية، ونزاهة وأن شعب مصر من أعظم شعوب العالم.

 كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.


التعديلات الدستورية 2019.. طاهر أبو زيد يدلي بصوته في الاستفتاء بالساحل

أدلى الكابتن طاهر أبوزيد، نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، بمدرسة الأزهار في حي الساحل بالقاهرة.

كانت اللجنة الوطنية للانتخابات، أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 للمصريين في الداخل، ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 61 مليون مواطن.

 

الوطنية للانتخابات: انتظام سير الاستفتاء في الداخل والخارج ولم نتلق أية شكاوى

أكد المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة تلقت ما يفيد بانتظام سير العمل داخل كافة لجان الاقتراع في الاستفتاء على تعديل الدستور للمصريين في الخارج في ثاني أيام التصويت، وللمصريين بالداخل في أول أيام التصويت التي انطلقت في تمام التاسعة صباحًا.

وقال المستشار محمود الشريف، اليوم، إن اللجان انتظم عملها اعتبارا من التاسعة صباح اليوم وفقًا لتوقيت كل دولة، مشيرًا إلى أن 140 بعثة دولية في 124 دولة يجرى بها منذ أمس عملية الاقتراع على الاستفتاء على الدستور.

 

وزير التربية والتعليم يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

أدلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدرسة المنيرة الإعدادية بنات.

وأعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.

 

رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان يدلي بصوته باستفتاء التعديلات الدستورية

أكد محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، علي أهمية مشاركه كافة المواطنين ممن لهم التصويت بإبداء الرأي في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية باعتبار أن المشاركة حق كفله الدستور ونظمه القانون وأقرته المواثيق والمعاهدات الدولية، جاء ذلك عقب إدلائه بصوته بالمركز الانتخابي بمعهد فتيات مصر الجديدة الأزهري.

 

التعديلات الدستورية 2019| مسيرات حاشدة تدعو للمشاركة فى الاستفتاء

 خرجت مسيرة حاشدة تضم أكثر من 10 آلاف عامل من عمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى يتقدمهم محافظ الغربية هشام السعيد والقيادات الشعبية والتنفيذية لتأييد الاستفتاء على الدستور، وطافت المسيرة طريق الكوبري السفلي وبنزايون رافعين الأعلام المصرية.

وأكد محافظ الغربية أن عمال شركة مصر وأبناء المحلة يرسلون رسالة للعالم على مواصلة الإنجازات والتطوير، وقال إن جميع لجان التصويت بالغربية فتحت أبوابها أمام المواطنين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء ولم تتأخر أية لجنة في فتح أبوابها، موضحا أن عدد اللجان العامة يبلغ 14 لجنة تضم 701 مركز تصويت و786 لجنة فرعية، ويبلغ عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت 3 ملايين و224 ألفا و446 ناخبا وناخبة.


وزير الداخلية يدلي بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية

أدلى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، صباح السبت 20 ابريل، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمقر لجنته الانتخابية.

وأكد الوزير حرص أجهزة الوزارة بالتنسيق مع القوات المسلحة على توفير المناخ الآمن لتمكين المواطنين على ممارسة حقهم الدستورى والإدلاء بأصواتهم، مشيراً إلى إستنفار الطاقات وتوظيف القدرات الأمنية في سبيل تحقيق الاستقرار الأمني خلال أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

التعديلات الدستورية 2019| محلب يدلي بصوته بحدائق المعادي

أدلى المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس مجلس الوزراء، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 بلجنة رقم 1 بمدرسة حدائق المعادي القومية.

وصافح محلب رئيس وأعضاء اللجنة قبل الإداء بصوته في اليوم الأول من التصويت، شهدت لجان المعادي زيادة إقبال من قبل المواطنين الذين يدلون بأصواتهم في التعديلات الدستورية وذلك قبل ساعة من غلق اللجان للراحة من الساعة الثالثة وحتى الرابعة مساء.

 

«العصار» يدلى بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالتجمع الخامس

أدلى اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية،  بمقر لجنته الانتخابية بمدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس. 


وزير الإسكان يدلي بصوته في استفتاء التعديلات الدستورية بمدرسة المقطم الرسمية لغات

أدلى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمدرسة المقطم الرسمية لغات.

وأشاد وزير الإسكان، بتنظيم الاستفتاء، وحرص المواطنين على التوافد للإدلاء بأصواتهم، مؤكداً أن المصريين يستكملون بناء مستقبلهم، ومستقبل أفضل لوطنهم، ويدعمون المسار الديمقراطي.

وشدد الدكتور عاصم الجزار، على أن نزول المواطنين للتصويت هو تطبيق لحقهم الدستوري، وأيضاً تعبير من المصريين عن إرادتهم الحرة في إبداء الرأي في التعديلات الدستورية، تحت الإشراف القضائي الكامل.

 

التعديلات الدستورية 2019| شيخ وقس «إيد واحدة» أمام اللجان

أدلى الأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي للسينما، وأحد مشايخ الأزهر، بصوتيهما، في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، في لجنة مدرسة فتحية بهيج بشارع جواد حسني في منطقة عابدين بالقاهرة.

وقال الأب بطرس، إنه تواجد أمام اللجنة أكثر من ٥٠ شيخاً ورجال ونساء للمشاركة في الاستفتاء، كما تواجد عدد من الشباب يغنون ويرقصون خارج اللجنة معبرين عن سعادتهم، لافتًا أن المشاركة في الاستفتاء واجب وطني على كل مصري، ومهم أن يعبر كل مواطن عن راية بكل حرية، وأن الدساتير ليست كتبت مقدسة فهى تخضع للتعديل بما يحقق المصالح العليا للوطن.

 

التعديلات الدستورية| وزير ة الصحة تدلي بصوتها في الاستفتاء

 أدلت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، صباح السبت، في لجنة مدرسة مصطفى كامل للتعليم الأساسي.

 

 التعديلات الدستورية 2019| «ملحمة وبطولة».. وزراء في طابور الاستفتاء

على قلب رجل واحد يسطر شعب مصر المبهر، اليوم ملحمة بطولية ووطنية رائعة ويضربون المثل في حب الوطن بصورة مشرفة تثبت للعالم أجمع بأن الشعب المصري يمارس حقوقه السياسية بكل حرية ونزاهة لأنه من أعظم شعوب العالم.

ويعتبر اليوم استثنائي في تاريخ مصر، حيث يدلي المصريون بأصواتهم اليوم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، لبدء انطلاق عملية التصويت على التعديلات الدستورية اليوم السبت، وفتحت اللجان أبوابها للمواطنين منذ التاسعة صباحا، ومن بين الواقفين على قارعة ملحمة يسطرها المواطنون، وزراء ضربوا المثل في حب الوطن..


التعديلات الدستورية 2019| «أية» أول كفيفة تدلي بصوتها بطريقة «برايل» في المنيا

حرصت أية ناجي من ذوي الاحتياجات الخاصة، على الإدلاء بصوتها في الاستفتاء على الدستور بإحدى لجان مدينة المنيا، من خلال استخدام بطاقة الاقتراع بطريقة برايل للمكفوفين.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم