رجال الدين يحثون أهالي مركز ابو النمرس على المشاركة بالانتخابات

رجال الدين بقرية ترسا مركز ابو النمرس يحثون المواطنين على المشاركة بالانتخابات
رجال الدين بقرية ترسا مركز ابو النمرس يحثون المواطنين على المشاركة بالانتخابات

حث رجال الدين في قرية ترسا التابعة لمركز ابو النمرس المواطنين على المشاركة بالاستفتاء على التعديلات الدستورية ٢٠١٩ .

وقال  الشيخ عدلى محروس إمام مسجد العلام العليم بقرية ترسا التابعة لمركز ابو النمرس  لـ  " بوابة أخبار اليوم" أنهم يدعموا الدولة لكى تسير على خير نحو التقدم و الازدهار.

وأضاف عدلي أن اقبال الأهالي على التصويت في الاستفتاء فرصة لتصحيح المعلومات المغلوطة عن قرية ابو النمرس والتى يطلقها البعض و التى مفاداها اننا إحدى قرى الإخوان .

وكانت انطلقت في التاسعة صباح، السبت 20 أبريل، عملية التصويت في لجان حي منشأة ناصر والمقطم و الدويقة، وسط تواجد أمني مكثف من قوات الجيش والشرطة، وانتظام وسيولة بسير عمليات التصويت بمختلف اللجان.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم دعت الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين في الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين في الداخل.

يذكر أن، عدد المراكز الانتخابية للاستفتاء على الدستور يبلغ 10 آلاف و878 مركزا، وعدد اللجان الانتخابية 13 ألفا و919 لجنة، بينما يبلغ عدد القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء 15 ألفا و324 قاضيا من مختلف الهيئات القضائية، ويعاونهم حوالي 120 ألف موظف.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.

وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25% وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.