اتفاقية تعاون مشترك بين الأكاديمية العربية للعلوم ومدينة زويل

اتفاقية تعاون مشترك بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ومدينة زويل للعلوم
اتفاقية تعاون مشترك بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ومدينة زويل للعلوم

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى اليوم السبت اتفاقية تعاون مع مدينة زويل بهدف إقامة شراكة استراتيجية بين الطرفين وتعزيز التعاون الأكاديمي ، بما في ذلك تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وإجراء البحوث المشتركة .

ووقع علي الاتفاقية الاستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، ود.شريف صدقي المدير التنفيذى لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وذلك في حضور السفير محمد خير مدير إدارة المنظمات بالجامعة العربية.

وأشار إلى أن" مدينة زويـل" هي مؤسسة علمية عامة مستقلة , وتضم جامعة العلوم والتكنولوجيا التى تقدم العديد من البرامج العلمية وكذلك العديد من المراكز البحثية المتميزة و التى يعد من أهدافها المنشودة السعى لتقديم الاستشارات والأبحاث والدراسات العلمية المتخصصة لسائر قطاعات المجتمع المحلي والدولى فى المجالات التى تتوافر لدى المدينة .

تهدف هذه الاتفاقية إلى إيجاد الإطار الملائم الذى يتم من خلاله تيسير التعاون بين " مدينة زويل " و "الأكاديمية" مع الأخذ فى الإعتبار طبيعة نشاط وتخصص كلا الطرفين حيث يقوم الجانبان بتبادل المعلومات والمساهمة فى تكوين قاعدة بيانات مشتركة لخدمة أهداف التعاون بينهما والإستفادة من تقنيات المعلومات الحديثة، بما يحقق مصلحة الطرفين. وبموجب الاتفاقية يتعاون الجانبان بحثي فى المجالات التي تتعلق بالتحديات التي تواجه الدول العربية مثل مجالات البيئة, المياة, الرعاية الصحية, و الطاقة المتجددة بهدف توطيد الصناعة التي تخدم هذه الصناعات في الدول العربية ،الي جانب التنسيق بين الطرفين على تشجيع التقديم على مشاريع مشتركة دولية و محلية في المجالات المشتركة.

وتضمنت البنود التنسيق بين الطرفين على تشجيع أعضاء هيئة التدريس فى كلتا المؤسستين على إجراء بحوث مشتركة سويآ فى المجالات ذات الإهتمام المشترك بالإضافة إلى التعاون فى الأنشطة التعليمية التى تفيد الطرفين.