رئيس الوزراء: «التصويت يسير بسهولة ويسر.. وكافة اللجان تعمل بنسبة 100%»

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الحكومة على أهبة الاستعداد من الأربعاء الماضي لضمان تيسير إجراءات عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية بسهولة لكافة المواطنين للإدلاء بآرائهم من خلال اللجان المختصة بذلك في مختلف محافظات الجمهورية. 

 

وأضاف رئيس الوزراء في تصريحات صحفية عقب متابعته لما يتم داخل غرفة العمليات المركزية المتواجدة بمركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، أن الهدف الأساسي الحكومة هو تيسير الإجراءات بالكامل لإدلاء المواطنين لآرائهم وتأمين الجوانب اللوجستية والإدارية المختلفة، سواء كانت فتح المقار وتأمينها أو الجزء الخاص بتواجد القضاة وضمان تنظيم العمل أمام اللجان ليستطيع المواطن الإدلاء بصوته بسهولة ويسر.

 

ولفت رئيس الوزراء إلى أنه منذ الصباح الباكر تلقى تقريرا لتوضيح أي نوع من المشاكل، مشيرا إلى أنه كان هناك عددا بسيطا من المشاكل لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة مثل تأخر فتح اللجان وتأخر وصول القضاة نظرا لظروف خاصة بهم.

 

وأوضح رئيس الوزراء: "تم استبدال عدد من القضاة لديهم ظروف استثنائية، بآخرين خلال مدة قصيرة لا تتعدى دقائق، مشددا على أن كافة اللجان تعمل بنسبة 100%. 

وبشأن المصريين في الخارج، أكد رئيس مجلس الوزراء أن الأمور تسير بصورة جيدة منذ أمس.

وعن محافظة شمال سيناء، أوضح: "الأمور تسير بسهولة ويسر وهو ما أكده المحافظ"، منوها بأنه يتلقى تقريرا فوريا طوال أيام الاستفتاء على مدار الساعة.

وتوقع رئيس الوزراء أن فترة بعد الظهيرة سيكون فيها كثافة للمواطنين بعد العودة من أشغالهم وهو ما توقعه المحافظين.

ترشيحاتنا