أبو الغيط يدلي بصوته في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية

أحمد أبو الغيط  الأمين العام لجامعة الدول العربية
أحمد أبو الغيط  الأمين العام لجامعة الدول العربية


أدلى أحمد أبو الغيط  الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم السبت 20 آبريل، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في لجنة مدرسة النجوم بمصر الجديدة.

وكان في استقبال أبو الغيط في اللجنة السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيسة بعثة الجامعة لمتابعة الاستفتاء على الدستور المصري.

وقال أبو الغيط، في تصريحات للصحفيين عقب إدلائه بصوته، إن التعديلات الدستورية جوهرية ومطلوبة ونتمنى لها النجاح؛ ويجب التعبير عن التأييد لها.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحتاج لفترة زمنية لتطبيق برنامجه؛ ويجب أن نؤمن الاستقرار والاستمرارية لأن فترة الأربع سنوات غير كافية لتحقيق برامج التنمية. 

وأشار إلي أنه في بلد مثل الولايات المتحدة تم انتخاب رئيس مثل روزفلت أربع مرات عكس العرف السائد آنذاك وجرى ذلك عام 1940 وقبل دخول الولايات المتحدة الحرب العالمية الثانية ولكنها كانت تستعد لها.

وقال إن مصر الآن في حرب ضد الاٍرهاب ومستنفرة من أجل تحقيق التنمية، مشيرا إلى أن التعديلات تتناول مسائل مهمة فيما يتعلق بحرية حركة الرئيس في المناصب الرئيسيّة وفي القضاء، وكذلك وضع كوتا للمرأة وهو أمر يهم 50 مليون سيدة مصرية .
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم