أمين الأغلبية البرلمانية: الإقبال علي الاستفتاء يؤكد الوعي السياسي

النائب أحمد السجيني
النائب أحمد السجيني

أكد النائب أحمد السجيني، الأمين العام لائتلاف دعم مصر، ورئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الساعات الأولى من أيام الاستفتاء، شهدت مشاركة طيبة من قبل الشعب المصري، تؤكد أن الوعى السياسى و الوطنى لدى المواطن المصرى بخير.


جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين، اليوم السبت، مؤكدًا أن المشاركة فى الاستحقاقات الوطنية سواء التى تتعلق بالانتخابات والممارسات السياسية أو التى تتعلق بالبناء و التنمية تمثل القيمة الحقيقية لهذا الشعب المصري العظيم.


وعبر "السجيني" عن سعادته بتجاوب الناخبين والنزول لتلبية نداء الوطن ، متوجها بالشكر للهيئة الوطنية للانتخابات و قوات تأمين المقرات و للإعلام الوطنى الرشيد، مشيدا بالمجهود المبذولة من قبل نواب البرلمان، فى سبيل إنجاز هذا التحديث والإصدار الدستورى الذي يصب في صالح البلاد، مؤكدا أنهم دائما على قدر المسؤولية فيما يخص مصلحة البلاد ، متوجها بالتحية والشكر لهم.


وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.


يذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم