التعديلات الدستورية 2019| جامعة أسوان توفر أتوبيسات لنقل العاملين إلى اللجان الانتخابية

جامعة أسوان
جامعة أسوان

قرر الدكتور احمد غلاب رئيس جامعة أسوان توفير عدد من الأتوبيسات لنقل أعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين في الجامعة من مقر عملهم حتى اللجان الانتخابية المختلفة وذلك من اجل المشاركة القوية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأوضح غلاب أن الأتوبيسات سوف تعمل طول أيام الاستفتاء الثلاث لنقل العاملين من مقرات الجامعة المختلفة في كل من صحاري ومجمع كلية التربية وأسوان الجديدة ومجمع الهندسة بأبوالريش ومجمع التمريض ومجمع هندسة الطاقة إلى اللجان الانتخابية.

وناشد رئيس الجامعة جميع العاملين بضرورة المشاركة الايجابية في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية من أجل استكمال مسيرة البناء والتنمية التي تشهدها مصر.

كانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل. 

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.

وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.
 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم