التعديلات الدستورية 2019| إقبال كثيف بجنوب سيناء والمرأة تتصدر المشهد

المراه بجنوب سيناء تتصدر المشهد السياسي
المراه بجنوب سيناء تتصدر المشهد السياسي

شهدت محافظة جنوب سيناء، عرسًا ديمقراطيا لم تشهده من قبل في اليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستوريه، حيث خرجت كافة طوائف المجتمع السيناوي من كافة المدن والقرى والتجمعات البدوية البعيدة.

 

وتسابقت السيدات قبل الشباب والرجال لشعورهم بأهمية صوتهم في الاستفتاء من أجل استقرار مصر والانتقال إلي مرحلة أخرى أكثر أمنا وتحقيق مطالبهم واحتياجاتهم وسط ملحمة تكاتف فيها الجيش والشرطة والشعب معا من أجل المشاركة السياسية الفعالة.

 

شهدت معظم لجان محافظة جنوب سيناء، إقبالا شديدا مع بداية فتح صناديق الاقتراع للتصويت داخل 22 لجنة فرعية بينهم 5 لجان للوافدين و9 لجان عامة ولجنة رئيسيه بإجمالي 19 مقر انتخابي بإجمالي86777، حيث توافد منذ الصباح آلاف المواطنين في معظم مدن المحافظة التسعة للإدلاء بأصواتهم لأهميته في نقل مصر إلى آفاق التنمية الشاملة رغم أن اليوم عطلة رسمية.

 

 

وشهدت اللجان في شرم الشيخ، إقبالا كثيفا من قبل المواطنين وظهرت الصفوف واضحة أمام اللجان من أجل التصويت نفس المشهد تكرر في لجان الرجال بطور سيناء وبالتحديد في لجان مدرسة عمرو شكري الابتدائية ورفاعة الطهطاوي الإعدادية والمدرسة الفندقية، كما شهدت لجان السيدات إقبالا منقطع النظير منذ الساعات الأولى من بدء عملية الاستفتاء