فيديو| جيهان السادات: المشاركة بالاستفتاء «واجب وطني».. والمقاطعة «خيانة»

جيهان السادات
جيهان السادات

أكدت جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، أن المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية واجب وطني معتبرة أن المقاطعة وعدم الادلاء بالرأي خيانة للوطن.


وأضافت خلال مداخلة هاتفية لها عبر فضائية "ten"، عقب الإدلاء بصوتها في عملية الاستفتاء اليوم السبت، أن النزول والمشاركة  وإبداء الرأي سواء بالقبول أو الرفض يعتبر مشهد وصورة حضارية أمام العالم أجمع.

 

كانت اللجنة الوطنية للانتخابات، أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 للمصريين في الداخل.


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري، أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية، وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات؛ زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى، وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

 


وأشارت السادات إلى أنها فخورة بنسبة مشاركة المرأة في العملية الانتخابية والاستفتاء حامدة الله سبحانه وتعالى على مدى الأمن والاستقرار التي تشهده مصر هذه الأيام مشيدة بالقيادة السياسية مقارنة بالدول المجاورة بالمنطقة .

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم