عاجل

رئيس جامعة القناة يكرم فريق الطبي العالمي بعد إجراء جراحات كبرى

رئيس جامعة القناة يكرم فريق الطبي العالمي بعد إجراء جراحات كبرى
رئيس جامعة القناة يكرم فريق الطبي العالمي بعد إجراء جراحات كبرى

كرم الدكتور طارق راشد رحمي، رئيس جامعة قناة السويس، الفريق الطبى العالمى الذي يقوم بزيارة المستشفى التخصصى للجامعة لإجراء مجموعة من العمليات الجراحية الكبرى.

 

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة للفريق الطبى العالمى الذى منحه درع الجامعة.

 

وقد قام رئيس الجامعة بمصاحبة الفريق الطبى إلى المستشفى التخصصى، وزار المرضى الذين أجرى لهم العمليات الجراحية، وذلك رفقه الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور هانى الدمياطى أستاذ جراحات القلب والصدر بجامعة قناة السويس، وكان في استقبالهم الدكتور هانى عارف مدير المستشفى التخصصي.

 

جدير بالذكر أن الدكتور طارق راشد، قد قرر إجراء مجموعة من العمليات التي تجري لأول مرة في مصر والشرق الأوسط، على يد الفريق الطبي وذلك بالمجان.

 

يذكر أن الفريق الطبى يتكون من الدكتور چوسيب أريسو خبير جراحات القلب بالمنظار إيطالي الجنسية، ⁦⁦والدكتور چيبرين الخوري خبير جراحات صمامات القلب بلچيكي الجنسية، ⁦والدكتور ين لي - خبير جراحات المرئ بالمنظار - صيني الجنسية .

 

 وقد قاموا بإجراء مجموعة العمليات التالية ⁦تغيير الشريان الأوورطى⁦ وإصلاح الصمام الميترالي واستئصال ورم سرطاني بالمرئ و⁦استئصال فص من الرئة، وذلك عن طريق عمليات القلب المفتوح والمنظار الجراحي المتقدم.