التعديلات الدستورية 2019| مسيرات حاشدة تدعو للمشاركة فى الاستفتاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 خرجت مسيرة حاشدة تضم أكثر من 10 آلاف عامل من عمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى يتقدمهم محافظ الغربية هشام السعيد والقيادات الشعبية والتنفيذية لتأييد الاستفتاء على الدستور، وطافت المسيرة طريق الكوبري السفلي وبنزايون رافعين الأعلام المصرية.


وأكد محافظ الغربية أن عمال شركة مصر وأبناء المحلة يرسلون رسالة للعالم على مواصلة الإنجازات والتطوير، وقال إن جميع لجان التصويت بالغربية فتحت أبوابها أمام المواطنين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء ولم تتأخر أية لجنة في فتح أبوابها، موضحا أن عدد اللجان العامة يبلغ 14 لجنة تضم 701 مركز تصويت و786 لجنة فرعية، ويبلغ عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت 3 ملايين و224 ألفا و446 ناخبا وناخبة.


وفي محافظة شمال سيناء، نظم حزب "مستقبل وطن" مسيرة جماهيرية في مدينة الشيخ زويد لحشد المواطنين للاستفتاء على التعديلات الدستورية المقررة، وأهاب مسئولو الحزب بكافة أهالي الشيخ زويد بالمشاركة الإيجابية والفعالة.


وعقدت أمانة الحزب في رفح اجتماعا طارئا بحضور عبد القادر سويلم أمين الحزب برفح، الذي أكد حق أهالي رفح في المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية انطلاقاً من حق المواطنة ودعما للوطن وللمستقبل.


وفي محافظة أسوان، احتشد المئات من أعضاء حزب "النور" بأسوان أمام مقار اللجان الخاصة بعملية الاستفتاء لحث المواطنين على الخروج للإدلاء بأصواتهم داخل اللجان، وحمل المشاركون لافتات تدعو للمشاركة في عملية الاستفتاء على تعديلات مواد الدستور، ودعوة الناخبين من المواطنين للتصويت "بنعم"، فيما نظم القائمون على الحزب بالمحافظة وقفات لتأييد تعديلات الدستور بالقرب من لجان الاستفتاء.


وفي سياق متصل، تجمع المئات من العاملين بقطاع البترول بأسوان أمام مقر الشركة بمنطقة جبل تقوق بمدينة أسوان قبل نقلهم بسيارات خاصة بالبترول لمقرات التصويت للمشاركة في التصويت على التعديلات الدستورية.


وقال عمرو عبد العظيم المسئول الإعلامي لقطاع البترول بأسوان، "إننا اليوم نسطر تاريخا جديدا بتعديلات دستورية مهمة ستساعد مصر في المضي بصورة كبيرة نحو مستقبل أفضل خلال السنوات القادمة، وإننا في البترول نشارك في هذا العرس الديمقراطي الهام ودائما خلف قياداتنا الحكيمة وخلف بلدنا مصر لمزيد من الاستقرار والمستقبل المميز".


من جانبه، أكد أحمد إبراهيم محافظ أسوان أنه يتابع حاليا عملية الاستفتاء على الدستور عبر رقم "الواتس آب" الخاص بغرفة عمليات المحافظة التي تم تشكيلها برئاسته، مشيرا إلى أن غرف عمليات المراكز والمدن تبعث برسائل دورية للغرفة المركزية بديوان عام المحافظة عبر الفيديو كونفرانس والواتس آب لتلقي البلاغات ومواجهة أي معوقات أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم مع تسهيل الإجراءات والتيسيرات أمامهم وخاصة كبار السن والسيدات وذوى الاحتياجات الخاصة.


وكلف المحافظ جميع الجهات بضرورة المتابعة الحية لكافة الأحداث التي تتم بجميع مقار التصويت على مدار الساعة طوال فترة الاستفتاء، والتأكد المستمر من انتظام سير عملية التصويت، مشيرا إلى أن غرفة العمليات لم تتلقَ من أعضاء الهيئة القضائية وأيضا أعضاء اللجان أي بلاغات أو تجاوزات داخل اللجان، فيما فتحت جميع اللجان أبوابها في المواعيد المقررة دون أي تأخير.