التعديلات الدستورية 2019..الفنانون يشاركون في الاستفتاء

الفنانة لبلبة بعد الإدلاء بصوتها
الفنانة لبلبة بعد الإدلاء بصوتها

فتحت اللجان المخصصة للاستفتاء أبوابها للمواطنين في تمام الساعة التاسعة صباحا، لبدء انطلاق عملية التصويت على التعديلات الدستورية، اليوم السبت 20 أبريل، والتي دعت لها الهيئة الوطنية للانتخابات.


وشارك مجموعة من الفنانين في الساعات الأولى من التعديلات الدستورية، وأدلوا بأصواتهم في لجانهم الانتخابية.


وأعربت الفنانة لبلبة، عن سعادتها بالمشاركة في التعديلات الدستورية، قائلة: سعادتي لا توصف، واستيقظت في الصباح الباكر، وكأني ذاهبه لاستلام جائزة فنية. 


ووجهت لبلبة، رسالة للشعب المصري، بأن يحافظوا على مصر، طالبة منهم المشاركة في التعديلات الدستورية لاستكمال مسيرة البناء التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وشاركت، النجمة نبيلة عبيد، في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية، حيث حرصت على الذهاب إلى لجنتها بدائرة الدقي والإدلاء بصوتها.


وأدلى الفنان محمد ثروت بصوته الانتخابي، بمقر اللجنة الانتخابية بكلية التربية الرياضية بنات بالزمالك.


وحث المواطنين على المشاركة في التعديلات الدستورية من أجل استكمال المسيرة، وبناء الوطن.


وقال ثروت في تصريحات لبوابة أخبار اليوم إن المشاركة واجب وطني على كل فرد، مضيف: «نزلت انتخب علشان مصر».

 

وقال الفنان يوسف فوزي أثناء إدلائه بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية "لابد لجميع المواطنين المشاركة في التصويت لأن ذلك واجب وطني "وغصب عن أي حد لازم يشارك ".


وكانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل. 


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم