واقفاً في طابور الناخبين.. رئيس مجلس النواب يدلي بصوته بمدينة نصر

علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب
علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب


ادلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية اليوم السبت، بمدينة نصر.

وأكد عبد العال أن الإقبال على لجان التصويت يعكس حرص المواطنين على ممارسة حقوقهم السياسية، وقد بدأ ذلك منذ الساعات الأولى من التصويت، وهو ما يعكس أيضا قناعة المواطنين بما يتحقق من إنجازات في مسيرة الإصلاح وحرصهم على استمرار ذلك.
وأشار عبدالعال إنه تم الاستمتاع لكل المقترحات والآراء حول التعديلات الدستورية الجديدة، المؤيدة والمعارضة، مشيرا إلى أن اللجنة التشريعية بالبرلمان، استمرت لمدة 30 يوميا حتى يتم تجميع كافة المقترحات حول التعديلات الجديدة

كانت اللجنة الوطنية للانتخابات، أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 للمصريين في الداخل.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 61 مليون مواطن.

وكان مجلس النواب المصري، أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية، وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

وتشمل التعديلات؛ زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى، وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

ترشيحاتنا