تعليم الإسماعيلية يشارك بقوة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

محافظة الاسماعيلية
محافظة الاسماعيلية

تشهد المقرات الانتخابية بمحافظة الإسماعيلية، في اليوم الأول من أيام الاستفتاء المقرر له اليوم السبت، ويستمر لمدة ثلاثة أيام إقبالا مميزا للتصويت على التعديلات الدستورية لعدد من مواد الدستور إقبالا كبير على مستوى مديرية التربية والتعليم والإدارات الثمانية التابعة لها تحت قيادة الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم، والذى كان قد  أصدر قرارا بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة عملية الاستفتاء. 

 

وشارك الدكتور خالد خلف ومديرى عموم الإدارات والعاملين فى عملية الإدلاء بأصواتهم، مؤكدين أن المشاركه في هذا الواجب الوطني يساعد في على ترسيخ كيان الدولة المصرية والنهوض بها.

 واستعدت مديرية التربية والتعليم، لهذا الحدث التاريخي برفع درجه الاستعداد القصوى حيث يوجد بالإسماعيلبة 873 ألف صوت و162 في عدد 225 لجنة.

وأكد الدكتور خالد خلف قبيصي، أن جميع الإدارات كانت عند حسن الظن حيث قدموا نموذجا مشرفا لتعليم الإسماعيلية، مشيرا إلي أنه يتوقع استمرار الإقبال الكبير من المواطنين علي المشاركة في التصويت علي الاستفتاء.

كان وكيل الوزارة، شارك بالتصويت في لجنة مدرسة مصطفي كامل الابتدائية، والتى تضم لجنة خاصة بالمغتربين وسط إقبال كبير من العاملين بالتربية والتعليم.

كانت اللجنة الوطنية للانتخابات، أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 للمصريين في الداخل.


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري، أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية، وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات؛ زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى، وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

ترشيحاتنا