المستشار نبيه: المشاركة تسير بشكل جيد.. ولا مشاكل في اللجان

المستشار أحمد مدحت نببه
المستشار أحمد مدحت نببه

أوضح المستشار أحمد مدحت نبيه، رئيس لجنة ١٤ بمدرسة وراق العرب سوق العمارنة، أن الساعات الأولى من اليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستورية ٢٠١٩، شهدت إقبالا كثيفا فيما قلت تدريجيا بسبب سهولة الحركة.

وأضاف خلال تصريحه لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن المشاركة في اللجنة حتى الآن وصلت إلى حوالي ١٤٠ فرد من أصل ٦٥٠٠ شخص، غالبيتهم نساء من أعمار مختلفة، بينهن من تحمل أبنائها ومنهن من جاءت على كرسي متحرك.

وأشار إلى أنه حتى الآن لم تحدث أية مشكلات، خصوصا مع التنظيم الجيد، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يزداد الإقبال بعد العصر، وخصوصا من الشباب ومن لديهم ارتباط بوقت عمل.

وكانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج، ويجرى التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن، وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم