مد فترة تشغيل العبارات النهرية واللانشات حتى العاشرة مساءًا بأسيوط

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط
اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط

قرر اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، مد فترة تشغيل العبارات النهرية بالقرى لنقل المواطنين بين الضفة الشرقية والغربية لنهر النيل حتى الساعة العاشرة مساءًا لإتاحة الفرصة أمام المواطنين للذهاب إلى مقر لجانهم الإنتخابية.

 

وأشار المحافظ إلى أن لجان قرى مراكز أبنوب والقوصية وديروط وأسيوط شهدت اقبالًا كبيرًا من كبار السن والسيدات للإدلاء بأصواتهم في الساعات الأولى من فتح باب التصويت، لافتًا إلى أن الإقبال في تزايد مستمر على اللجان الانتخابية حيث تستمر عملية التصويت إلى الساعة 9 مساءًا.

 

وجدد محافظ أسيوط مناشدته لجموع المواطنين للخروج للإدلاء بأصواتهم في العرس الديمقراطي للاستفتاء على التعديلات الدستورية، مشيدًا بالإجراءات التي اتخذتها المنطقة الجنوبية العسكرية ومديرية أمن أسيوط لتأمين العملية الانتخابية والتواجد أمام المقار الإنتخابية وداخلها وفقًا لخطط التأمين المشتركة الموضوعة لتأمين العملية الانتخابية.

 

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط يبلغ 2 مليون و683 ألف و186ناخب يشرف عليها قضاة من أعضاء مختلف الهيئات القضائية للاشراف علي العملية الانتخابية التي ستجري في 15 لجنة عامة بأسيوط متمثلة فى 496 مقر انتخابي يمثلون 609 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري وحي بالإضافة الى مدينة أسيوط الجديدة