أوقاف بورسعيد تحشد العاملين بالسيارات للتصويت على التعديلات الدستورية

مديرية الأوقاف ببورسيد
مديرية الأوقاف ببورسيد

أعلنت مديرية الأوقاف ببورسعيد، عن حشد العاملين بالمديرية ونقلهم إلى اللجان الانتخابية، وتشكيل غرفة عمليات بمبنى المديرية لمتابعة انتخابات التعديلات الدستورية ببورسعيد واستخدام المساجد لحث المواطنين على النزول والتصويت.


وذلك برئاسة الشيخ صفوت نظير وكيل الوزارة بالمحافظة، وبمشاركة الشيخ محمد مصطفي مدير المساجد الحكومية، والشيخ أحمد عبده قوطة مدير الدعوة بالمديرية.


 وقال الشيخ محمد مصطفى مدير المساجد الحكومية بأوقاف بورسعيد، إن غرفة عمليات العامة بالمديرية يتفرع منها غرف لمتابعة العمليات، وكل مدير إدارة مسؤول عن متابعة سير عملية التصويت في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتي العاشرة مساءًا.


وأضاف أن غرفة العمليات الرئيسية تقوم بتوجيه كل مدير بالإدارات والمفتشين إلي حث العاملين في الأوقاف والمواطنين في جميع أنحاء المحافظة علي المشاركة في التصويت علي الاستفتاء.


وأشار إلى وجود موظفين لمساعدة الناس فى تسهيل معرفة أسم لجنتهم كما تقوم بتوفير وسائل الانتقال للجان حيث تم استئجار عدد من السيارات لنقل الموظفين والمواطنين من أمام المساجد الكبرى وتذليل العقبات التى تواجههم.


وأكد أن جميع الأئمة موجودين في المساجد من الصباح حتي المساء اليوم لحث الناس على النزول، وأن المديرية، أعلنت رفع حالة الاستعدادات إلي القصوي والطوارئ وألغت الإجازات والراحات من أجل نداء الوطن علي مدار أيام الاستفتاء. 
 

كانت اللجنة الوطنية للانتخابات، أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 للمصريين في الداخل.


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري، أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية، وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات؛ زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى، وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.