وزير الآثار يدلى بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالأقصر

خالد العناني وزير الآثار
خالد العناني وزير الآثار

أدلى الدكتور خالد العناني وزير الآثار، مع زملائه العاملين بالأقصر، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في لجنة الوافدين بمدرسة «وادي الملكات» بمدينة الأقصر.


جاء ذلك أثناء تواجده بمدينة الأقصر؛ للاحتفال بيوم التراث العالمي والإعلان عن كشف مقبرة جديدة وإسدال الستار عن ترميم تمثال رمسيس الثاني بمعبد الأقصر، واستكمال جولته وأعضاء لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب لتفقد المواقع الأثرية بالمدينة. 


وأكد وزير الآثار، حرصه على المشاركة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية، داعيا المواطنين إلى المشاركة في الاستفتاء.


كما أدلى كل من النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، وأعضاء اللجنة، والدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بأصواتهم في نفس اللجنة.

كانت اللجنة الوطنية للانتخابات، أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 للمصريين في الداخل.


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري، أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية، وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات؛ زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى، وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

 

ترشيحاتنا