التعديلات الدستورية 2019| إقبال كثيف على لجان حلايب وشلاتين

اللجان الانتخابية بحلايب وشلاتين
اللجان الانتخابية بحلايب وشلاتين

شهدت اللجان الانتخابية بحلايب وشلاتين، اليوم السبت- أول أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية-، إقبالًا كثيفًا من الناخبين، الذين توافدوا للإدلاء بأصواتهم منذ فتح اللجان صباحًا.

 

كان اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، قد أعلن عن توافر كل التجهيزات باللجان، مشددًا على توافر كل التجهيزات المطلوبة، وإجراءات تسهيل الإدلاء بالأصوات لكبار السن وذوي الإعاقة.

 

جدير بالذكر أن إجمالي عدد الناخبين المقيدين بالمحافظة يصل إلى 289303، بالإضافة للعاملين بالقطاع السياحي والبترول، ويبلغ عدد 8 لجان عامة تشمل عدد 111 مركزا انتخابيا بإجمالي عدد 116 لجنة فرعية تغطى جميع قطاعات المحافظة وتوابعها.

 

وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات، قد أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل. 

 

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.

 

وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

 

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم