التعديلات الدستورية 2019|الجامعة العربية تبدأ عملها بمتابعة التصويت في الاستفتاء 

الجامعة العربية
الجامعة العربية

بدأ أعضاء بعثة جامعة الدول العربية صباح اليوم السبت عملهم في متابعة مجريات التصويت في الاستفتاء على تعديلات الدستور المصري المقرر خلال الفترة من 20-22 أبريل الجاري، حيث انتشر المتابعون الذين ينتمون إلى 13 جنسية عربية في محافظات القاهرة والجيزة وبعض محافظات الوجه البحري والقناة والصعيد.

ويتمثل عمل المتابعين، بحسب جامعة الدول العربية، في تقييم مختلف جوانب العملية الانتخابية أيام الاستفتاء وذلك عبر مقارنة مدى صحة الإجراءات ومطابقتها لما هو منصوص عليه في القانون وفي قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث يُقيم المتابعون إجراءات افتتاح لجان الاقتراع وإجراءات عملية الاقتراع وإغلاق لجان الاقتراع، بالإضافة إلى تقييم إجراءات عملية الفرز والعد في اليوم الأخير للاستفتاء.


ومن المقرر أن تقوم غرفة عمليات جامعة الدول العربية بالتنسيق والتواصل مع المتابعين على مدار أيام الاقتراع، وستصدر تقارير دورية حول عملية المتابعة، إضافة إلى تقارير الرصد الإعلامي لما تنشره وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية حول مجريات عملية الاستفتاء.


وفي هذا الإطار، عبرت بعثة جامعة الدول العربية عن خالص تمنياتها بأن يتمكن الناخب المصري من المشاركة في عملية الاستفتاء بحرية ويسر، وأن يجري الاستفتاء في جو يسوده الأمن والاستقرار.