فيديو| سفير مصر بأمريكا: لم نتلق أى شكاوى من قبل المواطنين

ياسر رضا سفير مصر في أمريكا
ياسر رضا سفير مصر في أمريكا

قال ياسر رضا، سفير مصر في أمريكا، إن عدد مراكز الاقتراع المخصصة للمصريين المقيمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية لا يتجاوز 5 مراكز، مشيرا الى أن كل لجنة مسئولة عن نحو 10 ولايات مما يشكل عبئا على المواطنين خاصة بعد حرص عدد كبير منهم على المشاركة في عملية التصويت على التعديلات الدستورية.

وأضاف رضا خلال مداخلة هاتفية على فضائية  إكسترا نيوز ، اليوم السبت، أن المراكز غير كافية لتوافد المصريين خاصة أن هذه المراكز تتواجد في 3 ولايات أمريكية فقط تبتعد عن بعضها البعض، مؤكدا حرص الجالية المصرية على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، رغم مشقة السفر والانتقال من ولاية إلى أخرى.

وأوضح سفير مصر في أمريكا، أن عدم تلقي أية شكاوى من قبل المواطنين على مواقع السفارة، قائلا: "نحن نضع كل التعليمات الخاصة بالاستفتاء أمام اللجان حتى لا يجد المواطن عوائق في أثناء عملية الاقتراع".

وتستمر عملية التصويت 3 أيام هي 20، و21، و22 إبريل كما بدأت في الأمس 19 إبريل في سفارات مصر بالخارج وتستمر حتى يوم 21 من نفس الشهر.

كان مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، وافق نهائيًا، على التعديلات الدستورية المقترحة بتأييد 531 نائب ورفض 22، وامتناع نائب، وذلك من أصل مشاركة 554، من نواب المجلس بعملية التصويت.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن ثاني أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم، مع أول أيام الاستفتاء للمصريين بالداخل.

ويجري الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم