محافظ المنيا يترأس غرفة العمليات المركزية لمتابعة التعديلات الدستورية

محافظ المنيا يترأس غرفة العمليات المركزية للاستفتاء على التعديلات الدستورية
محافظ المنيا يترأس غرفة العمليات المركزية للاستفتاء على التعديلات الدستورية

بدأت غرفة العمليات المركزية، للاستفتاء على التعديلات الدستورية بمحافظة المنيا، أعمالها صباح اليوم برئاسة اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، وبحضور محمد عبدالفتاح السكرتير العام.

وتضم غرفة العمليات؛ ممثلين عن القوات المسلحة، وكافة الأجهزة الأمنية، والمديريات الخدمية.

وأكد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، ضرورة المتابعة المستمرة للعملية الانتخابية بكافة اللجان، لافتا إلى أن غرفة العمليات المركزية ستعمل على مدار الـ24 ساعة، وستكون متصلة بغرفة العمليات الفرعية بالأحياء وكافة المديريات.

ويبلغ إجمالي عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت داخل نطاق المحافظة 3 مليون و361 ألف و337 ناخب بكافة مراكز المحافظة موزعين على 13 لجنة عامة و737 لجنة فرعية بإجمالي 588 مركز انتخابي بمؤسسات تابعة للتربية والتعليم والوحدات المحلية والصحة والازهر والزراعة داخل المحافظة.

كانت اللجنة الوطنية للانتخابات، أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 للمصريين في الداخل.


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري، أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية، وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات؛ زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى، وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.