العاملون بشركات البترول يتوافدون على لجان الاستفتاء على تعديل الدستور

إقبال من العاملين بشركات البترول على اللجان الانتخابية للتعديلات الدستورية  براس غارب
إقبال من العاملين بشركات البترول على اللجان الانتخابية للتعديلات الدستورية  براس غارب

شهدت اللجان الانتخابية للتعديلات الدستورية، إقبال من العاملين بشركات البترول برأس غارب منذ الصباح الباكر.

وقامت شركات البترول، بتوفير اتوبيسات لنقل الناخبين من العاملين بتلك الشركات؛ وذلك طبقا لورديات العمل حيث وافقت الهيئة الوطنية للانتخابات على فتح ٦ لجان انتخابية جديدة في المواقع السياحية والبترولية بالبحر الأحمر؛ لتمكين العاملين والمقيمين بهذه المناطق من الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقررة، السبت المقبل.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر، لجنتين جديدتين بمنطقة الجونة داخل مدرسة الجونة ولجنتين جديدتين بمنطقة رأس شقير بمدينة رأس غارب، وتحديدا بنادي شقير الرياضي والتى تضم عددا كبيرا من العمالة في قطاع البترول، وأغلبهم من المغتربين من خارج البحر الأحمر؛ ولجنتين بمدرسة بورت غالب بمدينة مرسى علم.

كانت اللجنة الوطنية للانتخابات، أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 للمصريين في الداخل.


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري، أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية، وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات؛ زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى، وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.