«القومي للإعاقة» يشكل غرفة عمليات لمتابعة الاستفتاء على الدستور

  " القومي للإعاقة " يشكل غرفة عمليات لمتابعة الإستفتاء على الدستور
  " القومي للإعاقة " يشكل غرفة عمليات لمتابعة الإستفتاء على الدستور

شكل المجلس القومي لشئون الإعاقة، غرفة عمليات مركزية بمقره الرئيسي بسراى القبة، خلال أيام الاستفتاء الثلاثة؛ وستعمل غرفة العمليات على تلقى شكاوى الناخبين من الأشخاص ذوي الإعاقة في كل محافظات مصر التي تجرى فيها عمليات الإستفتاء على التعديلات الدستورية، من حيث توافر سبل الإتاحة في اللجان الإستفتائية وتيسير العملية الإنتخابية وإزالة  الصعوبات والعوائق التي تعترضهم أثناء الإدلاء بأصواتهم.

من جانبه قال الدكتور أشرف مرعي، المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة، إنه تم التنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات وغرفة عمليات وزارة الداخلية بقطاع حقوق الإنسان لإبلاغهم بالعوائق التي تعترض مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة أثناء عملية الاستفتاء من قبل غرفة عمليات المجلس لتذليل هذه الصعوبات.

كانت اللجنة الوطنية للانتخابات، أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 للمصريين في الداخل.


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري، أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية، وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات؛ زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى، وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.