توافد نسائي أمام لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بحلايب وشلاتين

اقبال نسائى امام لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية  بحلايب وشلاتين فى الساعات الاولى
اقبال نسائى امام لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية  بحلايب وشلاتين فى الساعات الاولى

شهدت لجان مدينتي حلايب وشلاتين إقبال نسائي خلال الساعات الأولى حيث شهدت المقار الانتخابية توفد النساء أمام لجان الاقتراع منذ الصباح الباكر حيث تم توفير وسائل مواصلات لجميع التجمعات البدوية البعيدة .

وأشار اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، أنه تم توفير أتوبيسات لنقل الناخبين من المناطق البعيدة والتجمعات  في حلايب وشلاتين إلى المقار الانتخابية وتوفير جميع سبل الراحة . 

وتضم لجنة مدينة حلايب ٢ لجنة انتخابية واحدة بقرية أبورماد ولجنة بمدينة حلايب، فيما تشمل لجنتا مدينة حلايب وأبورماد عددًا من القرى والتجمعات البدوية مثل رأس حدربة وأبورماد وجبل علبة وأدلديت والشلال وسرارة وسرمتاي وفروكيت، فيما يصل عدد الناخبين بمدينة حلايب ٣٥٠٠ ناخب وناخبة.

كانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل. 

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.

وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم