فتح جميع لجان الانتخابات للاستفتاء على الدستور بمدن البحر الأحمر دون تأخير

محافظ البحر الاحمر خلال تفقدة اللجان
محافظ البحر الاحمر خلال تفقدة اللجان

أعلن اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، فتح جميع لجان الانتخابات للاستفتاء على الدستور بمدن البحر الأحمر ووصول القضاة في المواعيد المحددة بجميع  اللجان العامة وعددهم  8 لجان تضم 111مركز انتخابي لها 116 لجنة فرعية جاء ذلك خلال ترؤسه غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة.

وقال المحافظ، إنه تم توفير أتوبيسات لنقل الناخبين من المناطق البعيدة والتجمعات في جنوب البحر الأحمر إلى المقار الانتخابية وتوفير جميع سبل الراحة.

وأكد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، أن إجمالي عدد من لهم حق التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالمحافظة 289 ألفا و303 مواطنين في 8 لجان عامة انتخابية بواقع كل مدينة بها لحنة عامة من مدن المحافظة.

كانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.

وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم