«مين إللي مايحبش» صلاح..؟

النجم المصرى محمد صلاح
النجم المصرى محمد صلاح

أسبوع من السعادة عاشه النجم المصرى محمد صلاح بعد عدة أسابيع عجاف تحملها بشجاعة كبيرة رغم الانتقادات التى طالته من الجميع والبذاءات العنصرية التى وجهت له من جماهير تشيلسى قبل لقاء الفريقين ولكن أنتزع صلاح الآهات واستعاد لحظات من الأيام الخوالى فى الموسم الماضي الذي حطم فيه كل الأرقام القياسية.

وخلال الأسبوع الماضى تألق صلاح مع « الريدز » ليقوده لتحقيق فوزين غاليين الأول على تشيلسى واصل من خلاله منافسته على قمة الدورى الإنجليزى مع مانشستر سيتى والثانى أمام بورتو البرتغالى الذى صعد به إلى الدور قبل النهائى لدورى الأبطال الاوربى للعام الثانى على التوالى ويصل صلاح للهدف 23 فى جميع المسابقات ويصبح هداف ليفربول حتى الآن رغم ملاحقة السنغالى ساديو مانى له بـ22 هدفاً فى جميع المسابقات أيضا.

واختتم الأسبوع بإختياره من جانب مجلة تايم الامريكية ليكون ضمن أكثر مائة شخصية تأثيرا فى العالم خلال عام 2019 ليكون لاعب الكرة الوحيد الذى يظهر فى هذه القائمة.. وأجاب جون اوليفر عن هذا السؤال لماذا تم إختيار صلاح فى هذه القائمة ؟ وجون أوليفر هو مذيع وسياسى إنجليزى شهير بالاضافة لعمله فى التمثيل و له أعمال فى انجلترا و الولايات المتحدة.

وكتب جون اوليفر مقالة فى التايم عن محمد صلاح قال فيها «إن صلاح الانسان أفضل من صلاح لاعب الكرة ولكنه فى ذات الوقت هو من أفضل لاعبى الكرة فى العالم .»

وأضاف « ستتعرض لضغوط شديدة لإيجاد رياضى محترف فى أى رياضة أقل تأثرًا بنجاحها أو حالتها مقارنةً بـ«مو»، وهذا أمر لا يصدق لأننى لا أستطيع تخيل نوع الضغط الذى يتعرض له نتيجة الحب الكبير الذى يتلقاه .»

وأكد جون اوليفر قائلا:»مو» شخصية بارزة للمصريين وللمسلمين فى جميع أنحاء العالم ، ومع ذلك فهو دائمًا ما يظهر كرجل متواضع ومفكر وبشوش لا يأخذ أى شيء على محمل الجد. أما كلاعب كرة قدم فهو يلعب بسعادة بالغة ، لقد تساءلت دوما ما الذى يشعر بداخله ليكون قدرا لى اللعب بمثل هذه الطريقة وعندما ترى وجهه يضيء بعد أن يقوم بشىء خارق فتحصل على شعور مطمئن بأنه يستمتع كما تريد انت أن يكون .. وأختتم اوليفر كلامه بعبارة « إننى أحبه كثيرا»

وستكون الأسابيع المقبلة حاسمة فى تاريخ محمد صلاح وتتويجه بأى من البطولتين اللتين يشارك فيهما ليفربول بعد تغلبه على بورتو والوصول إلى الدور قبل النهائى لدورى الأبطال الأوروبى وكذلك منافسته الشرسة لمانشستر سيتى على لقب الدورى الإنجليزى.

ويلعب ليفربول خارج ملعبه غداً الأحد مع كارديف سيتى وينتظر عشاق الكرة الجميلة المواجهة المرتقبة بين ليفربول وبرشلونة فى الدور قبل النهائى لدورى الأبطال بعد تغلب برشلونة بملعبه على مانشستر يونايتد ٣/صفر وستكون المواجهة بين برشلونة وليفربول فى الذهاب فى الأول من مايو وهو اللقاء الثانى بين ميسى وصلاح بعد أن تقابلا من قبل عندما كان صلاح يلعب فى روما وتعادلا ١/١.

وسيلتقى ٣٠ أبريل توتنهام مع أياكس وكلاهما يستحق لقب الحصان الأسود بعدما أخرج توتنهام مانشستر سيتى بينما نجح أياكس فى تخطى ريال مدريد ومن بعده اليوفنتوس.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم