«المسماري» يكشف دور قطر وتركيا في معركة طرابلس

اللواء أحمد المسمارى، المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي
اللواء أحمد المسمارى، المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية مقطع فيديو يحتوي على تقرير مصور بعنوان «دور قطر وتركيا فى معركة طرابلس»، ويكشف فيه تصريحات اللواء أحمد المسماري، المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، في المؤتمر الصحفي الذي عقده مؤخرا.

وأكد المسماري أن هناك تحركات مريبة من جانب ميليشيات مصراتة، وذلك يجعلنا أمام مخاوف كبيرة إزاء السكان المدنيين هناك، مشدداً على أن الجيش الوطنى يعمل على حماية المدنيين خلال العمليات العسكرية التى تم اتخاذ جميع الواجبات تجاهها.

وأوضح "المقطع الفيديو" أن متحدث الجيش الليبي أشار إلى، أن الوضع فى طرابلس قبل تحرك الجيش كان مأساوياً  ونركز حالياً على البناء النفسى للدولة بعيداً عن الإقصاء والتهميش، مؤكداً أن الجيش الوطنى لديه القدرة الكاملة والكافية لحماية المدنيين والمنشآت المدنية لافتا الى أن هناك وثائق دولية تثبت وصول كميات كبيرة من الأسلحة إلى طرابلس، منوها أن الجيش لديه القدرة الكافية للدفاع عن كامل التراب الليبى وحماية الليبيين من جميع الشرور التى تحيق بهم، قائلا :"هناك متغيرات تعبوية واستراتيجية ما بين معركة 2014 والآن ".

واكد "المسمارى"، أن كل القنوات الليبية المضللة تبث من تركيا وقطر وتورطهم فيما يحدث فى طرابلس ويعملون الآن على ترويج الإشاعات والأكاذيب من أجل تدمير الجيوش العربية ونهب مقدرات العرب ، ولكن كل ما يبذله هؤلاء لن يجعلنا نحيد عن هدفنا المتمثل فى تحرير كامل التراب الليبى، قائلا :"نهدف إلى الوصول إلى استقرار ليبيا ونحن نعمل تحت أمر الشعب الليبى".

وشدد "متحدث الجيش الليبي"، على أن سيادة الدولة مهمة رئيسية من مهام الجيش، لافتاً إلى أن معركة اليوم ليست حول طرابلس بل معركة كل الليبيين، وهناك تشويش على نوايا الجيش  والغرض من العمليات العسكرية، قائلاً:"سنقدم الدلائل لوسائل الإعلام التي تؤكد انتهاك قرار حظر التسليح وتورط تركيا وقطر ودورهم فى معركة طرابلس".

وأشار "مقطع الفيديو" الى أن النائب الليبي على التكبالي كشف لفضائية العربية عن دور قطر وتركيا فى معركة طرابلس حيث ارسلت للارهابيين لنجدة المليشيات المسلحة  في طرابلس لانقاذ  تنظيم الإخوان ومليشياته، وإطالة أمد الأزمة الليبية، مستنكراً انتهاك البوارج الحربية التركية  للمياة الإقليمية الليبية في محاولة لدعم المليشيات من خلال المنافذ البحرية والجوية بمصراتة وطرابلس .