‎صور| فتاة كفيفة تشارك في استفتاء الدستور بالسفارة المصرية في روما

فتاة كفيفة تشارك في استفتاء الدستور
فتاة كفيفة تشارك في استفتاء الدستور

‎صرح السفير هشام بدر سفير مصر في إيطاليا، بأن السفارة المصرية في روما استقبلتُ الجمعة 19 إبريل، أبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية وسط مشاركة من كبيرة من رموز الجالية لممارسة واجبهم الوطني والتعبير عن آرائهم والمساهمة في صياغة حاضرهم وتشكيل مُستقبلهم.
 
وأبدى السفير هشام بدر سعادته الكبيرة لمشاركة عدد كبير من الشباب والنساء من أبناء الجالية المصرية في عملية الاستفتاء، بما يعكس الوعي الشديد لأبناء الجالية وحرصهم على ممارسة حقهم الدستوري وإيصال صوتهم لقيادة الدولة.
   
وأضاف السفير بدر، أن ما لفت انتباهه في اليوم الأول من الاستفتاء هو قيام أحد الفتيات الكفيفيات بالحضور إلى مقر السفارة المصرية بصحبة والدها للإدلاء بصوتها في الاستفتاء، موضحاً أن هذا يعكس مدى الانتماء والحب الكبير الذي تكنه هذه المواطنة لمصر وحرصها على تكبد عناء ومشقة القدوم إلى مقر السفارة من ضواحي روما للإدلاء بصوتها.
     
وأشار السفير هشام بدر، إلى أن السفارة المصرية قد قامت بالانتهاء من كافة التجهيزات والترتيبات لاستقبال أبناء الجالية المصرية وتسهيل إدلائهم بأصواتهم، كما قامت السفارة بالتواصل مع أفراد الجالية المصرية لإعلامهم بمواعيد عقد الاستفتاء على التعديلات الدستورية وحث المواطنين والمقيمين المصريين في نطاق اختصاص البعثة للمشاركة في العملية الانتخابية وتعريف الناخبين بإجراءات وإرشادات العملية الانتخابية التي تلقتها السفارة من الهيئة الوطنية للانتخابات.
 
تجدر الإشارة إلى أنه تم افتتاح مقر اللجنة الانتخابية الواقعة بمقر السفارة في روما في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم 19 الجاري بتوقيت روما، وتستمر العملية الانتخابية خلال أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري من تمام الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءاً وفقاً لتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات.