وزير التنمية المحلية يدلي بصوته بمدرسة الحرية في مصر الجديدة 

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

يدلي اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، في لجنة مدرسة الحرية بمصر الجديدة، غدا السبت.

ودعا اللواء محمود شعراوي كافة المواطنين في جميع المحافظات مما لهم حق التصويت خاصة المرأة والشباب للمشاركة الإيجابية والإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية باعتباره واجب وطني، مؤكدا ان المشاركة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية هي رسالة للداخل والخارج وهي دعم للوطن وتحقيق مزيدا من الاستقرار، وقال إن مصر شهدت خلال السنوات الماضية انجازات ومشروعات قومية عملاقة لا حصر لها لدعم التنمية واستكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادي.

وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات قد أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 61 مليون مواطن.

وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم