صور| معرض شباب الأزهر بـ«بيت السناري» يشهد إقبالا كبيرًا

خلال جولة لزوار المعرض
خلال جولة لزوار المعرض

تم افتتاح المعرض الفني للأعمال الإبداعية لطلاب وطالبات جامعة الأزهر و قطاع المعاهد، والذي يستضيفه بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، وذلك بالتعاون مع جريدة صوت الأزهر وكلية طب الأسنان "بنات" بجامعة الأزهر بالقاهرة ، تحت عنوان "ابداعات الفن التشكيلي لشباب الأزهر". 

 

جاء ذلك في إطار اهتمام الأزهر الشريف جامعًا وجامعة بأبنائه الطلاب والطالبات، وسعيه من خلال الوسائل المختلفة لتأصيل وترسيخ قيم النشاط الإيجابي وتشجيع الابداع وتنمية روح المشاركة والتعاون مع المؤسسات الثقافية.

 

 

ولقى المعرض إقبالا جماهيريًا كبيرًا في اليوم الأول لافتتاحه بالأمس، وسط إشادة وحفاوة شديدين من الحضور بالأعمال الفنية المتنوعة المعروضة، من لوحات ورسوم تعبيرية وتابلوهات.

 

ويأتي تنظيم المعرض برعاية كريمة من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور مصطفى الفقي، رئيس مكتبة الإسكندرية.

 

ويتضمن المعرض مجموعة من لوحات الفن التشكيلي والخط العربي-ما يقرب من 60 عمل- من ابداع طلاب وطالبات الأزهر الشريف جامعا وجامعة؛ وتغطي هذه المجموعة بعض مدارس الفن التشكيلي ابتداء من الواقعية ومرورا بالرمزية وحتى التجريبية. 

 

 

وتجسد تلك اللوحات مجموعة القضايا الاجتماعية، فهي تسعى إلى تهذيب الإنسان وتعديل سلوكه، بهدف اكتساب المهارات التي تحقق الرؤية الفنية الجمالية، والتي تنعكس بدورها على السلوك المجتمعي، ومن هنا تسهم تلك اللوحات في معالجة القضايا المجتمعية، وإيجاد أفكار تساعد المجتمع على تهذيب أخلاقياته وعلاقاته. 

 

وتسهم تلك اللوحات في فتح آفاق جديدة أمام الشباب في وضع تصورات فنية وأفكار معتدلة، بالإضافة إلى المزج بين التراث والحضارة والعصرية، هذا وتجمع هذه الأعمال بين التنوع والجرأة وانطلاقة روح الشباب الذي يتجاوز السائد من الأساليب الفنية ليحقق بانطلاقته أحلامه ورؤاه الخاصة.

 

يذكر أن المعرض يستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 24 أبريل 2019م .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم