هاني ضاحي: معاشات المهندسين تكلف النقابة 82 مليون جنيه شهريًا

نقيب مهندسي مصر في نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط
نقيب مهندسي مصر في نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط

تفقد المهندس هاني ضاحي نقيب مهندسي مصر، والوفد المرافق له من أعضاء هيئة مكتب النقابة العامة، مقر معمل "شنايدر إليكتريك" بنقابة المهندسين الفرعية بأسيوط.

وقال نقيب مهندسي مصر، خلال لقاءه المفتوح مساء اليوم مع مهندسي صعيد مصر بنقابة المهندسين الفرعية بأسيوط، والذي بدأت فعالياته بالوقوف دقيقة حدادًا على شهداء الوطن، إن عدد المهندسون في مصر وصل إلى أكثر من 750 ألف مهندس، لافتًا إلى إنهم يواجهون أعباء كثيرة، موضحًا إنه تم عمل دراسات اكتوارية من أجل زيادة المعاشات والتي تكلف النقابة مبالغ ضخمة حيث تكلف خزينة النقابة نحو 82 مليون جنيه شهريًا.

ونوه إلى أن النقابة كانت تواجه عجزًا في المصروفات والإيرادات وتمكنت النقابة في عام واحد من تعويض تلك الفروق رغم ارتفاع العجز التراكمي لنحو 600 مليون جنيه، وسعيًا من مجلس إدارة النقابة في تحسين الخدمات المقدمة للمهندسين وأسرهم والرقي بها اتجهت النقابة لتعديل القانون الموجود منذ عام 1974، وستتولى النقابة ما تراه مناسبًا لتعديل القانون وتقديمه لجهة الاختصاص مع الوضع في الاعتبار أن يكون القانون متوائمًا ويحافظ على مقدرات الوطن.

وذكر المهندس عبد الحكيم عليان عبد العليم، نقيب مهندسي أسيوط، أن النقابة الفرعية تعمل حاليًا على تطوير المقر الخاص بها وناديها، وذلك استجابة لدعوات المهندسين وتطلعاتهم، وإنه تم عرض مقترح التطوير على مجلس الإدارة، وسيتم عرضه على النقابة العامة واستقطاب مؤسسات تساهم في عمليات التطوير المقرر تنفيذها بالنقابة الفرعية بأسيوط.

وأشاد المهندس الهيثم عبد الحميد نصر، أمين عام النقابة الفرعية بأسيوط، بحضور نقيب مهندسي مصر وأعضاء هيئة المكتب بمقر النقابة الفرعية بأسيوط، والاستماع لأفكار ومقترحات ومطالب مهندسي الصعيد، مؤكدًا أن النقابة الفرعية بأسيوط كانت وما زالت تعمل من أجل النهوض بالمهنة وأعضائها بكافة محافظات الجمهورية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم