سفيرنا بالرياض: الإقبال جيد.. والمصريون أصروا على المشاركة رغم ارتفاع الحرارة 

 السفير المصري لدى السعودية ناصر حمدي
السفير المصري لدى السعودية ناصر حمدي

أكد السفير المصري لدى السعودية ناصر حمدي لبوابة أخبار اليوم أن الإقبال على التصويت بالتعديلات الدستورية في السعودية جيد وقد كان كثيفا في بداية الْيوم ثم عاد للزيادة بعد صلاة الظهر.


وأعرب عن سعادته بمشاركة المصريين في الاستفتاء من خلال ٦ لجان بمقر السفارة بالرياض، مشيدا بمشاركتهم الوطنية في توفير حافلات لنقل الناخبين وإنشاء خيام وتوفير المياه والعصائر.


وقال رغم ارتفاع درجة الحرارة إلا أنهم أصروا على المشاركة وضرب أروع الأمثلة في الوطنية وأضاف أن المصريين يتمتعون بوطنية عالية وحب لوطنهم مصر.


وأكد أن المشاركة تتم من مختلف فئات المصريين من النساء والشباب وكبار السن وحتى الأطفال جاءوا من ذويهم ليشهدوا عملية الاستفتاء.


وأوضح أن المصريين بالرياض يرددون الأغاني الوطنية في مقر السفارة تعبيرا عن حبهم لمصر وهم ويؤكدوا دائما على مشاركتهم من احل استقرار مصر.


وأعرب عن شكره وتقديره للسلطات السعودية على تأمين مقر الاستفتاء في السفارة بالإضافة إلى تسهيل دخول وخروج المصريين إلى الحي الدبلوماسي حيث مقر الاستفتاء في الرياض.

وكان تصويت المصريين بالخارج على التعديلات الدستورية انطلق اليوم الجمعة 19 إبريل، وبدأ من نيوزلندا، في تمام التاسعة صباحا بتوقيت العاصمة ويلنجتون.


وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات أنها تتابع عملية تصويت المصريين بالخارج والتي وصفتها بأنها تسير بشكل جيد ومنتظم.


وتجرى عملية تصويت المصريين بالخارج في 140 مقرا انتخابيا منتشرين بـ124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج.


ويستمر تصويت المصريين بالخارج على مدار أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى للدولة التي تشهد التصويت.