بالصور| 423 مقرا انتخابيا جاهزا لاستقبال 4 ملايين ناخبا بالإسكندرية

تجهيز المقرات واللجان الانتخابية لاستقبال نحو 4 ملايين ناخبا
تجهيز المقرات واللجان الانتخابية لاستقبال نحو 4 ملايين ناخبا

انتهت محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، من تجهيز المقرات واللجان الانتخابية لاستقبال نحو 4 ملايين ناخبا لهم حق التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، التي تجرى أيام 20 و21 و22 أبريل الجاري.

 

ووفقا لمحافظة الإسكندرية يتوزع 423 مقرًا انتخابيًا و١٨ لجنة عامة على كافة أحياء المدينة، جرى تجهيزها بوضع مقاعد وكراسي متحركة لراحة كبار السن أمام المقار واللجان الانتخابية.

 

وأعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، عن تزويد المدارس والمقرات الانتخابية بمولدات كهرباء ووسائل اتصال وصيانة الإضاءة العامة بالمناطق المحيطة بها، بالإضافة إلى تجهيز أماكن إعاشة جيدة لأعضاء القوات المسلحة المكلفين بحراسة المقار الانتخابية.

 

وأشار قنصوة، إلى أنه تم وضع خطة للدفع بأتوبيسات النقل العام في المناطق البعيدة والنائية للتسهيل على المواطنين الانتقال للمشاركة فى العملية الانتخابية والإدلاء بأصواتهم في التعديلات الدستورية.

 

وأوضح قنصوة إلى انعقاد غرفة العمليات الرئيسية المشكلة من جميع الجهات المعنية على مدار 24 ساعة قبل وأثناء فترة الاستفتاء وحتى إعلان النتيجة، وذلك لمتابعة سير عملية الاستفتاء ومدى الاقبال على اللجان واستقبال كافة البلاغات من المواطنين.

 

ولفت إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات فرعية بالأحياء والمديريات وجميع الجهات المشاركة، للتأكد من تنفيذ كل جهة للمهام الموكلة إليها والاطمئنان على سلامة المقار وتوفير كافة الاحتياجات.

 

وأضاف المحافظ إن الاستحقاق الانتخابي القادم للتعديلات الدستورية، هو أساس البناء السياسي للدولة المصرية والدستور الخاص بها والذي يضع المعالم الأساسية للنظام المصري.