الزراعة تحصين ما يقرب من مليوني رأس ماشية ضد مرض الجلد العقدي

جانب من الحملة
جانب من الحملة

قام الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بزيارة الي محافظة الفيوم لتفقد ومتابعة اعمال الحملات بالمحافظة، وعلى أرض الواقع.

 

يأتي ذلك بناء على تكليفات الدكتور عز الدين أبوستيت وزيرالزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة متابعة اعمال حملات تحصين الماشية ضد مرض الجلد العقدي.

 

وأطمأن رئيس الهيئة على توافر كافة الوسائل والأدوات اللازمة، فضلا عن توافر كافة الجرعات واللقاحات والتحصينات والامصال، ضد مرض الجلد العقدي، والأمراض الطفيلية الاخري.

 

وأكد محمود، أن الهيئة حريصة علي تقديم كافة سبل الراحة للأطباء البيطرين والقائمين علي الحملات وتحصين الماشية، وبالتالي تقديم الدعم للمربيين وتوعيتهم، باهمية التحصين وطرق التغذية السليمة للحيوانات، والامان الحيوي.

 

ووفقا لتقرير رسمي تلقاه الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، من رئيس الهيئة بلغ اجمالي ما تم تحصينه من رؤوس ماشية ضد مرضي جدري الأغنام والجلد العقدي علي مستوى كافة محافظات الجمهورية، حوالي مليون و 782 الف و 885 رأس، من بينها مليون و514 الف و 750 رأس من الابقار و 254 الف و 528 رأس من الأغنام، فضلا عن 13 الف و 607 رأس من الماعز.