إقبال كبيرعلى التصويت من الجالية المصرية بالمغرب

 أشرف إبراهيم سفير مصر بالرباط
أشرف إبراهيم سفير مصر بالرباط


أكد أشرف إبراهيم، سفير مصر بالرباط، أن هناك إقبال ملحوظ علي التصويت على استفتاء الدستور من جانب أعضاء الجالية المصرية بالمغرب والتي يصل عددها إلى قرابة الألف مواطن، موزعين على مدن المغرب المختلفة.


لافتا أن يوم الجمعة في المغرب هو يوم عمل؛ وأنه يتوقع أن يتزايد إقبال المصريين المقيمين في المغرب علي التصويت يومي العطلة الأسبوعية، السبت والأحد، خاصة أن اغلب المصريين المقيمين في المغرب يعيشون في مدن بعيدة عن العاصمة الرباط مقر اللجنة الانتخابية.


وأشار السفير، إلى انه تم التواصل مع رموز الجالية ودعوة أعضاءها للتصويت وممارسة حقهم الدستوري؛ وفقا للقواعد التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات بالنسبة لتصويت المصريين بالخارج مع التأكيد على أن ممارسة هذا الحق يعتبر دليلاً عمليا على قدرة ورغبة المصريين بالخارج في المشاركة في صياغة مستقبل وطنهم .


 موضحاً أن أبناء الجالية المصرية في المملكة المغربية، دائماً ما يعبرون عن الابتهاج لدي قدومهم إلى السفارة للتعبير ديمقراطياً عن حقهم الانتخابي ويشيدون بالإجراءات والتسهيلات التي تتبعها السفارة في إطار الضوابط الانتخابية للخروج بهذه المناسبة الديمقراطية في أبهي صورها.


وأوضح السفير المصري في الرباط، انه تم التنسيق مع السلطات المغربية، لتأمين العملية الانتخابية أمام مقر السفارة، مؤكداً أن جميع أعضاء السفارة على أهبة الاستعداد لتنظيم عملية الاستفتاء وضمان أن تتم بسهولة ويسر لجميع أعضاء الجالية.