سفير مصر ببكين: المشاركة في الاستفتاء واجب وطني

 السفير أسامة المجدوب
السفير أسامة المجدوب

دعا السفير أسامة المجدوب سفير مصر في بكين أبناء الجالية المصرية في الصين إلى المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، للمساهمة في تشكيل المستقبل وصياغة الحاضر.

وقال المجدوب - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط ،اليوم الجمعة، عقب الإدلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمقر لجنة التصويت في السفارة المصرية ببكين - "أدعو جميع أبناء الجالية المصرية إلى المشاركة في الاستفتاء للتعبير بحرية عن رأيهم، خاصة وأن المشاركة هي التي تحفظ حقهم الدستوري، يساهمون من خلالها في تشكيل المستقبل وصياغة الحاضر".

وأعرب المجدوب عن سعادته لمشاركة عدد كبير من الشباب من أبناء الجالية المصرية في الاستفتاء، خاصة أن التعديلات الدستورية تؤثر في المستقبل، معتبرا أن ذلك يعكس قدرا كبيرا من الوعي لدى هؤلاء الشباب، ورؤية يريدون إيصالها لقيادة الدولة.

وأكد أن الأهم بالنسبة لعملية الاستفتاء هو المشاركة الايجابية، وعدم التقاعس، وحرص كل شخص على ممارسة وإعمال حقه الدستوري، مشيرا إلى أن السفارة المصرية في بكين تقدم كل المساعدة والتسهيلات الممكنة للتيسير على المواطنين المشاركين في عملية التصويت.

وفتحت لجنة التصويت المتواجدة في مقر السفارة المصرية بالعاصمة (بكين) أبوابها من الساعة التاسعة صباحا (بالتوقيت المحلي) أمام المواطنين المصريين للإدلاء بأصواتهم، فيما يمتد التصويت حتى التاسعة مساء بتوقيت بكين.

وتجري عملية التصويت في 140 مقرا انتخابيا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، حيث إنه طبقا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء (بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد).

ووفقا للضوابط التي أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات، يحق لكل مواطن مصري متواجد في الخارج التصويت في الاستفتاء على أن يحمل معه أصل جواز السفر المميكن الساري أو أصل بطاقة الرقم القومي سواء كانت سارية أم لا.

وكان رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم أعلن أمس الأول الأربعاء مواعيد الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث حدد أيام الجمعة والسبت والأحد (من 19 حتى 21 أبريل) للمصريين بالخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين (من 20 حتى 22 أبريل) للمصريين بالداخل.