التعليم العالي: اليونسكو تطلق المبادرة الدولية تحت عنوان «اكتب للسلام»

منظمة اليونسكو
منظمة اليونسكو

تشارك اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو في المبادرة الدولية التي أطلقتها منظمة اليونسكو تحت عنوان "اكتب للسلام"، وإصدارها دليل "كتابة السلام" لطلاب المدارس الابتدائية والثانوية؛ بهدف نشر ثقافة السلام، وتعزيز كفاءة التفاعل بين الثقافات.

 

وتعد هذه المبادرة جزء من العقد الدولي للتقارب بين الثقافات (2013-2022)، والذى تقوده اليونسكو، وبرنامج عملها بشأن ثقافة السلام واللاعنف. بما يتماشى مع الأولويات الاستراتيجية لـشبكة المدارس المنتسبة لليونسكو ASP net، وخاصة التعلم بين الثقافات، وتقدير التنوع الثقافي والتراث.

 

وحرصا من منظمة اليونسكو على تفعيل دور مصر الرائد فى شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو، فقد تم اختيار جمهورية مصر العربية من بين عدد 40 دولة عضو فى منظمة اليونسكو أبدت رغبتها فى تنفيذ هذه المبادرة العالمية، من خلال عقد ورشة عمل تدريبية للمدارس المصرية المنتسبة لليونسكو والمهتمة بالمبادرة على مدار يومي 23 و 24 أبريل الجارى تنظمها اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو بالتوازي مع ورشة العمل الدولية حول العيش معًا بجامعة الأزهر 23-25 أبريل ، بالتعاون مع مكتب اليونسكو الإقليمي.

 

جدير بالذكر أن مبادرة "الكتابة للسلام" تقدم 24 نظامًا للكتابة مع نص تمهيدي أو قصة، أو كلمة "سلام" أو كلمة "مرحبًا"، أو نشاط ما يعبر عن المبادرة بأحد اللغات: الفرنسية، والعربية، والإنجليزية، والأسبانية.