الوطنية للإنتخابات: تنسيق كامل مع «الهجرة» لتسهيل إجراءات استفتاء المصريين بالخارج

 المستشار لاشين إبراهيم
المستشار لاشين إبراهيم

أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، وجود تعاون وتنسيق مستمر بين الهيئة وبين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لتوفير كافة التسهيلات للمصريين بالخارج للادلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وقال المستشار لاشين إبراهيم، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط ،اليوم الجمعة، إن عملية التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية قد بدأت بالنسبة للمصريين بالخارج في اللجان الفرعية التي حددتها الهيئة بالتنسيق مع وزارة الخارجية في مقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية المختلفة، موضحًا أن مقار تلك اللجان معلن عبر الموقع الإلكتروني للهيئة.

ودعا، المصريين بالخارج، إلى أن يدلي كل منهم بصوته من أجل الوطن، لتكون رسالة واضحة للعالم بإيجابية الشعب المصري، مؤكدًا أن كل مواطن مصري بعيد عن وطنه يملك رباطًا وثيقًا يربطه بوطنه، وأن الإدلاء بالصوت في الاستفتاء بالخارج حق لكل مواطن بلغ 18 عامًا.

وأوضح رئيس "الوطنية للانتخابات" أن الهيئة أنشأت لجان اقتراع في مختلف الدول ، عدا 4 دول هي (ليبيا وسوريا واليمن والصومال)، نظرًا للظروف الأمنية بالغة التعقيد بتلك الدول والتي تحول دون إمكانية تأمين إجراء الاستفتاء بها.

وأضاف أن الهيئة اتخذت كافة التدابير لضمان الشفافية في عملها، ومنها إنشاء قاعدة بيانات دائمة للمؤسسات والمنظمات الدولية، ومؤسسات المجتمع المدني وقبول كل من تنطبق عليه الشروط التي وضعتها الهيئة ولم يتم رفض سوى من لم يستوف الشروط، وكذلك إنشاء قاعدة بيانات دائمة للمؤسسات الصحفية والإعلامية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم